ThysdrusRoman Coliseum of El-Jem

Panem et Circensis

My Photo
Name:
Location: Tunis, Tunisia, Tunisia

Tuesday, November 21, 2006

خاطرة

بينما كنت أتصفّح أوراق كتاب قديم كنت قد أهملته عن قصد وقعت عيناي على ورقة صفراء عليها فقرة كتبتها بخطّي الرديء آنذاك ولم أتذكّر سوى أنّي أخذت تلك الفقرة من قصّة أو رواية كنت قد قرأتها وأناأزاول دراستي الثّانوية وها أنّي أعيد كتابتها هنا طمعا في أن يسعفني من يقرأها بالإجابة عن إسم كاتبها أو كاتبتها

لأوّل مرّة في حياتي كنت بعيدا عن أعين النّاس ولأوّل مرّة في حياتي كنت وحدي في عالم ليس بمقدوري أن أستوعب أو أن أقيّم مزاجه، عالم من الطّيور المزقزقة، من النّباتات المتعفّنة، من الحشرات الزّاحفة هنا وهناك بدون إنذار. لقد تهت ولم أكن أتوقّع أن يعثر عليّ من جديد. وضعت رأسي وصحت وكانت الشّمس تلفح وجهي بشراسة بشدّة بقوّة مثل الأتّون. إستيقظت من ذلك الكابوس النّهاري كما يمكن أن أقوم من كوابيس أخرى بظهور إخوتي. جاؤوا متعثّرين، منادين، يصعدون الهضبة القاسية في شكل سفح جاعلين لأنفسهم طريقا في الأعشاب الطويلة. ووجدوني هنا. وجوه ورديّة، مألوفة، حيويّة، عظيمة، تشعّ وكانت معلّقة بيني وبين السّماء، حاجبة أشعّة الشّمس كالدّروع. وجوه باسمة،وأسنان بيضاء بعضها مكسور وكأنّها وجوه جنّ تمسح الرّعب بتوبيخ حسن وحنينيّ

0 Comments:

Post a Comment

<< Home