ThysdrusRoman Coliseum of El-Jem

Panem et Circensis

My Photo
Name:
Location: Tunis, Tunisia, Tunisia

Thursday, April 12, 2007

لا خير في قوم يؤمّهم الصبيان

Watch this video clip!

I am just bewildered, confused and speechless! look at the boy's innocent gesture at the minute 2:04...

عن أبي مسعود - رضي الله تعالى عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: " يؤم القوم أقرؤهم لكتاب الله تعالى، فإن كانوا سواء، فأعلمهم بالسنة. فإن كانوا سواء، فأقدمهم هجرة. فإن كانوا سواء فأكبرهم سناً، وأفضلهم ورعاً "
"لا تصح إمامة الصبي لصلاة الفريضة، بل يشترط أن يكون الإمام بالغاً، هذا رأي جمهور الفقهاء، وهم الحنفية والمالكية والحنابلة، ولكن تجوز إمامته على رأيهم في غير الفريضة، وقد استندوا إلى حديث ضعيف وهو: "لا تقدموا صبيانكم". وقال الشافعية: تجوز إمامته إذا كان مميزاً سواء في صلاة الفريضة أم النافلة، لحديث عمرو بن سلمة أنه "كان يؤم قومه على عهد رسول الله ص وهو ابن ست سنين" (أخرجه البخاري 2218)، لكن إمامة البالغ عندهم أولى، وإن كان الصبي أقرأَ أو أفقه، أما إمامة الصبي المميز لأمثاله فجائزة وصحيحة في النافلة والفريضة"

6 Comments:

Anonymous Anonymous said...

Excellent.
Encore plus, le petit et le fou doivent être mis à l'arrière des lignes au moment de la prière. que dire plus!!!
c'est une règle confirmée

2:48 AM  
Anonymous Anonymous said...

bellahi juste une remarque:
موش انقولوا: لا خير في قوم يؤمهم (موش تؤمهم) معناها بالياء موش بالتاء؟؟؟

4:52 AM  
Blogger Yssem Saadi said...

Rabbi yehdi

5:47 AM  
Blogger Hannibal said...

عبدو شكرا جزيلا على ملاحظتك القيمة بالفعل لقد خلطت الحابل بالنابل نقول لا خير في قوم يؤمّهم الصبيان ولاخير في قوم تؤمّهم الصبية.مع الشكر مجدّدا

9:53 AM  
Anonymous Anonymous said...

المضحك بالأمر ان عندما سمعت صوت الصبي اعتقدت لمجرد لحظة رغم ما كان واضحاً للعين انه ذلك الطفل الإيراني الخفيف الظل الذي عرّفتنا عليه في تلك المرة والذي جعل قلب والدتي يذوب

على فكرة يا هانبال، عندي جواب لك بخصوص هذا الأمر في المسيحية ولكنه جواب ليس بالمختصر المفيد. هل من طريقة لي ان ارسل لك إياه بواسطة البريد الإيلكتروني الخاص؟

2:10 PM  
Blogger Hannibal said...

@Samer: thank you for your interest and I am sorry I am answering you here in english my home laptop doesn't support arabic transcript. I am glad that your mom liked the iranien boy imam clip:) Well coming to my private email I just gave it to Father Jim:)

7:42 PM  

Post a Comment

<< Home